نصائح للحصول على أفضل تأمين للسيارة

نصائح للحصول على أفضل تأمين للسيارة

قيادة السيارات أصبحت حاجة يومية لأغلب الناس اليوم حيث ازداد متوسط قيادة السيارات في معظم أنحاء العالم نظرا لازدحام الشوارع، ازدادت خطورة الطرق، وازدادت المسافات أيضا نظرا لتضخم المدن.

زاد ذلك من أهمية التعاقد مع شركات التأمين ليصبح أمرا ضبه إلزاميا لجميع ملاك السيارات حيث سيمنحهم المزيد من الطمأنينة عند القيادة والمزيد من الثقة في النفس.

هذه نصيحة سهلة وبسيطة، لكن عند الشراء يصبح الموضوع أكثر صعوبة خصوصا مع التعرف على سعر تأمين السيارة.

لذلك فكرنا الآن في إفادة القراء من خلال جمع عدد من النصائح التي نراها هامة جدا من أجل الحصول على أفضل خدمات تأمين لسيارتك بحيث ترضي احتياجاتك وطموحاتك.

أفضل تأمين للسيارة

 

  • البحث على الإنترنت

عملية شراء السيارة عملية مكلفة في ذاتها. بجانب كلفة وقيمة السيارة نفسها، يجد المالك نفسه محاضرا بين العديد من الاحتياجات الأخرى مثل صيانة السيارة، الغرامات، الوقود، قطع الغيار، والعديد من الأشياء الأخرى، بالطبع لا ننسى تأمين السيارة.

إذن، فالوسيلة المثلى للبحث عن وكالة جيدة لتأمين السيارات هي من خلال الإنترنت. تسوق على الإنترنت حيث تصمم معظم شركات التأمين مواقع خاصة بها لعرض خدماتها، عروضها، وقائمة الأسعار.

يمكنك أن تقوم بالتسجيل والدفع من خلال الإنترنت عبر بعض المواقع، يمكنك أيضا المقارنة بسهولة بين الوكالات وبعضها البعض.

 

  • لا إضافات

كثير من شركات التأمين تحاول زيادة سعر بوليصة التأمين من خلال إضافة بعض الأشياء والخدمات الجانبية، ربما التافهة، مثل غطاء للزجاج الأمامي، غطاء أرضية، وأشياء أخرى.

حاول أن تتجنب مثل هذه الأشياء فهي ليست أساسية. حتى وإن كنت في حاجة لمثل هذه الأشياء، قم بشرائها من الخارج حيث ستجدها بسعر أرخص.

 

  • اختر التأمين الماناسب لك

بعد العثور على شركة التأمين، تفقد أنواع التأمين المتاحة لدى الشركة واختر منها ما يناسب امكانياتك المادية وتوقعاتك.

توفر الوكالات أنواع متعددة من التأمين منها تغطية المسؤولية الجسدية والتي تشمل حالات الوفاة والإصابات للجانب الآخر التي تحدث جراء اصطدام سيارتك بسيارة أخرى.

هناك أيضا مسؤولية خسائر الممتلكات والتي تغطي تكاليف إصلاح السيارات أو أي من الممتلكات سواء الخاصة أو العامة. يعتبر هذا النوع من التأمين إجباريا بحكم القانون في بعض الدول منها دولة قطر.

يمكنك أيضا اختيار التأمين الشامل والذي يغطي فواتير العلاج، فواتير التصليح، والمسؤوليات تجاه الجانب الآخر. ويؤمنك التأمين الشامل من حالات السرقة، الحريق، والحوادث.

 

  • نسبة الفائدة

بعض الناس لا يملكون القدرة المالية الكافية التي تمكنهك من دفع قسط التأمين في وقت واحد ويفضلون أن يدفعوه على عدد من الأقساط الشهرية.

تتيح بعض وكالات التأمين هذه الخدمة، لكن بنسبة فائدة أعلى. لذلك إذا كنت مقدم على اتفاقية مثل ذلك لا تنس أن تتأكد من قيمة الفائدة ةتعرف إذا كانت تناسب إمكانياتك المادية أولا أم لا.

 

  • من فضلك، اقرأ

قبل التوقيع باسمك على أي قطعة ورق، من فضلك تأكد من قرائتها جيدا وتأكد أيضا أنك تفهم كل سطر وكل كلمة بها.

 

  • كن حذرا

موقع منزلك قد يزيد من تكلفة التأمين ويرفع من ثمن القسط حيث ترفع الشركات من ثمن البوليصة إذا وجدت أن العميل يسكن بمنطقة نائية أو بها معدلات أمان منخفضة.

سعر سيارتك قد يزيد من تكلفة التأمين أيضا ويرفع من ثمن البوليصة، لذا قبل الإقدام على شراء سيارة دفع رباعي فارهة أو سيارة رياضية فخمة، تأكد أنك ستتمكن من تحمل تكلفة تأمينها.

مايو 21, 2016No comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.